نتانياهو يبلغ سفراء الدول الأوربية بوقف إطلاق الصواريخ من غزة بالقوة

اخبار فلسطينية

بال نيوز-وكالات:قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، مساء أمس الاثنين، إنه لن يسمح باستمرار قصف الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة على البلدات الجنوبية المحاذية للقطاع، مشيراً إلى أنه سيعمل قريباً وفى أسرع وقت ممكن على وقف تلك الصواريخ.


وأضاف نتنياهو خلال اجتماع عقده مع كافة سفراء دول العالم وعدد آخر من الدبلوماسيين فى مدينة عسقلان نتيجة للأوضاع الأمنية على الحدود مع قطاع غزة “إن مليون إسرائيلى يعيشون فى وضع غير مقبول فى حين أن الفلسطينيين يطلقون الصواريخ من المناطق المأهولة بالسكان”، فى إشارة منه لاحتمال إمكانية ضرب الأماكن المأهولة بالسكان فى حال قام الجيش الإسرائيلى بضرب قطاع غزة عسكرياً.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن نتانياهو أوضح خلال الاجتماع الذى حضره عن الجانب الإسرائيلى كل من وزير الجبهة الداخلية آفى ديختر ورئيس بلدية عسقلان بينى فاكين أنه متأكد من أن الدول الأخرى لن تقبل بمثل هذا الوضع لسكانها و”نحن كذلك لا نقبل” على حد تعبيره.

من جانبه صرح وزير التربية والتعليم الإسرائيلى جدعون ساعر، خلال زيارته اليوم لمدينة “نيتفوت”، بأن إسرائيل قريبة أكثر من أى وقت مضى من عملية عسكرية واسعة الناطق فى قطاع غزة لوقف الصواريخ الفلسطينية المنطلقة منه.

وأكد ساعر أن إسرائيل بدأت الاستعدادات لذلك على المستويين السياسى والعسكرى، بحيث قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باطلاع السفراء الأجانب على الأسباب للقيام بمثل هذه العملية كما جاء سابقاً، كما يتخذ جيش الاحتلال الاستعدادات المطلوبة.

وشدد الوزير الإسرائيلى إنه لا يعقل أن يتعرض نحو مليون شخص من سكان الجنوب للاعتداءات الصاروخية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *