بلدية رفح تخصص مليون ونصف دولار لحل مشكلة مياه الأمطار في حي الجنينة

اخبار فلسطينية

رفح –كشف رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان عن تخصيص مبلغ مليون ونصف دولار من اجل توسيع وتطوير محطة تجميع مياه الأمطار في منطقة حي الجنينة شرقي محافظة رفح , من أجل حماية سكان المنطقة وتجنب تكرار حادثة غرق البيوت التي وقعت في الشتاء المنصرم .

rafh

جاء ذلك خلال حفل افتتاح مركز ثقافي خربة العدس , نظمته اليوم بلدية رفح بالتعاون مع لجنة الحي , بحضور رئيس البلدية صبحي أبو رضوان ورئيس لجنة الحي خالد ضهير ومدير عام البلدية علي برهوم ووفد من المكتب الاستشاري للهندسة والتخطيط .

وأكد أبو رضوان أن انشاء المركز يأتي ضمن رؤية وضعتها بلديته من أجل تفعيل وتطوير لجان الأحياء والنهوض بالمناطق المهمشة في المحافظة , مشيرا لإنجاز العديد من المشاريع في المنطقة الشرقية ضمت مشاريع بنى تحتية وشق طرق جديدة .

وبلغت ميزانية انشاء المركز الثقافي 155 ألف دولار أمريكي  بتمويل من undp

وفي كلمته شكر رئيس لجنة حي خربة العدس خالد ضهير بلدية رفح على مساهمتها الفاعلة في انجاز المركز الثقافي وخدمة سكان محافظة رفح , كما توجه بالشكر لكل المساهمين في نجاح المشروع وفي مقدمتهم undp  ومركز التخطيط الهندسي .

واعرب عن استعداد المركز لاحتضان كافة النشاطات الثقافية والاجتماعية التي تخدم سكان المنطقة أو المحافظة بشكل عام , مطالبا بتعبيد الطريق المؤدية إلى المركز وإنارتها .

وفي سياق منفصل اختتمت بلدية رفح دورة ” المسائلة المجتمعية ” والتي نظمتها البلدية بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات , واستهدفت 30 مشاركا من طواقم البلدية ومجلسها البلدي وعدد من ممثلي لجان الأحياء في المحافظة .

وهدفت الدورة إلى الارتقاء بمستوى الرقابة المجتمعية على أداء البلدية وتطويره وتزويد العاملين بأحدث أساليب التعامل مع المواطنين , وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات على المشاركين في الدورة التي استمرت 5 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية .