جمعية الاصلاح الخيرية تعلن عن وصول صرفية لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني بعمان لمستحقيها باريحا

اخبار فلسطينية

اريحا/ بال نيوز : علنت جمعية الإصلاح الخيرية عن البدء بتنفيذ صرفية “لجنة زكاة المناصرة الاسلامية للشعب الفلسطيني” في الأردن عن الأشهر من1-6 ,وبلغت قيمة الصرفية 17321 دينار.

ام انس

وأوضحت وفاء القاضي أمينة صندوق الجمعية أن “هذه المبالغ ستصرف لـ( 180 ) يتيما عن فترة 6 شهور، حيث ستستفيد 80 اسرة، وستوزع المخصصات عن طريق حساب المعيلين في البنك وسيبدأ الصرف لمعيلات الأيتام ابتداء من يوم الاثنين. وجاء ذلك بناء على التقارير الدورية للأيتام التي عمل عليها فريق عمل قسم الأيتام طيلة أيام السنة، وما يتبعها من متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية، ومتابعة أحوال أم اليتيم وأوضاعها المالية والصحية والاجتماعية.

واضافت  القاضي أن لجنة زكاة المناصرة طرحت برنامج الكتروني بحيث تقوم الجمعية لدينا بعمل تقارير الأيتام من خلال موقع على شبكة الانترنت مشترك بين الجهتين يتشارك فيه المبرمجين في كلا المؤسستين حيث يدخل من خلاله الموظف المسئول عن تعبأة تقارير اليتيم وإرفاق صورة لليتيم ورسالته للكفالة وشهادته المدرسية وتقارير مرضية للأيتام الذين يعانون من أوضاع صحية صعبة، ومن خلال هذا الموقع يستطيع الكافل الدخول وتصفح وضع اليتيم المكفول ويمكن الاطلاع على الأيتام المرشحين للكفالة لتتم كفالتهم حتى يسهل على الكفلاء في خارج الوطن من متابعة حالة اليتيم وما طرأ على حالته من جديد . ، وقدم ورئيس الجمعية د. علي الحروب وأعضاء الهيئة الإدارية في “جمعية الاصلاح ” وجموع الأيتام وعائلاتهم الشكر للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني لدعمها الدائم والمستمر للأيتام.