خطة كيري الأمنية: سيطرة اسرائيلية كاملة على الغور مع تحليق طائرات

اخبار فلسطينية محليات

أريحا – بال نيوز :كشفت اذاعة الجيش الاسرائيلي “جالي تساهل” اليوم الثلاثاء عن بعض التفاصيل في الخطة الأمنية التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ومن ضمنها السيطرة الأمنية الكاملة لاسرائيل على الحدود مع الاردن وتحليق طائرات دون طيار في سماء الضفة الغربية.
cat279597828843648
وأكد موقع اذاعة الجيش بأن خطة كيري الأمنية استجابت لكافة الطلبات الأمنية الاسرائيلية المتعلقة بالحدود مع الاردن وغور الاردن.

وطرح كيري الخطة على رئيس الوزراء الاسرائيلي التي اعتبرها مقدمة للدخول في المفاوضات، في حين رفضها الجانب الفلسطيني.

وفي التفاصيل أشار الموقع الى أنه سيجري تسيير دوريات للجيش الاسرائيلي على طول الحدود مع الاردن لعدة سنوات، ومن ثم سيتم تسيير دوريات مشتركة فلسطينية اسرائيلية على الحدود بالتفاهم مع الجانب الاردني في الطرف المقابل للحدود، على ان يتم اعتماد وسائل تكنولوجية متطورة لجمع المعلومات والمراقبة بما فيها تحليق طائرات اسرائيلية دون طيار في سماء الضفة الغربية .

وهذا ما يتوافق مع ما بثته القناة السابعة للتلفزيون الاسرائيلي بداية هذا الأسبوع من قبل الصحفي الاسرائيلي بروخ يديد، والذي أكد وفقا لمقابلات مع مسؤولين فلسطينيين رسميين بأنه جرى تقدم مهم في المفاوضات، بعد ان قدمت اسرائيل بعض الحلول الأمنية فيما يتعلق بالترتيبات في غور الاردن، والتي اشارت ضمنيا لما ذكرته اليوم اذاعة الجيش الاسرائيلي .