عريقات :لدينا خطة لاعادة النظر في علاقات السلطة مع العالم لاسيما امريكا واسرائيل

اخبار مميزة

رام الله / بال نيوز :  أكد صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات  أن الجميع يعمل على وقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة معربا عن امله بان يتم ذلك خلال الساعات او الايام القليلة المقبلة ،واشار عريقات الى ان القيادة الفلسطينية تحضر خطة شاملة لليوم التالي لوقف العدوان على قطاع غزة لإعادة النظر في علاقات السلطة مع العالم لا سيما الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.

صائب

جاءت تصريحات عريقات لتلفزيون فلسطين ، والتي قال فيها  ان فلسطين سوف تذهب لمحكمة الجنايات الدولية وان الرئيس سيوقع المذكرة في اليوم التالي للعدوان” ، مضيفا  لدينا رؤية محددة لإعادة النظر في علاقات السلطة مع الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة واوروبا والعالم العربي ، اضافة  للعلاقات الفلسطينية الفلسطينية”.

واشار عريقات الى ان هناك حاجة لإعادة النظر في علاقاتنا مع الاحتلال الاسرائيلي اضافة الى كيفية ادارة العلاقات الفلسطينية مع الولايات المتحدة والعالم ” ، كاشفا  انه اعد مذكرة تتعلق بالانضمام الى محكمة الجنايات الدولية عرضها على فتح والمركزية والفصائل حيث وقع عليها الجميع وذلك لتحمل تبعات القرار.

واضاف”: انه عرض المذكرة على خالد مشعل خلال زيارته الاخيرة لقطر كي توقع حماس عليها وان الاخير طلب مهلة لدراستها منوها انه لم يتم عرضها على حركة الجهاد حتى اللحظة والهدف تحمل كل تبعات الانضمام الى الجنايات الدولية”.