زكي: المسجد الاقصى خط احمر لن نسمح بتجاوزه وعلى الاحتلال أن يفهم ذلك

اخبار مميزة

رام الله / بال نيوز : أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ان الهجمات المتكررة من قبل جماعات المستوطنيين المتطرفة والتي كان اخرها صباح اليوم،وفي كل  حرب  ابادة يشنها جيش  الاحتلال  على غزة  انما ترمي من ورائها حكومة الاحتلال الى وضع نهايات للتعايش وحل الدولتين و فرض نظام التقسيم الزماني و المكاني على غرار الوضع القائم في الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل وهو بمثابة صب للزيت على النار.

اقصى

وأضاف “غلاة التطرف يحاولون الاستيلاء على المسجد الاقصى المبارك شيئا فئيئا في أطار في عملية التهويد التي تتعرض لها مدينة القدس من قبل حكومة الاحتلال الساعية الى إضفاء طابع غريب عن المكان ولطمس عروبة المدينة”، في ظل صمت عربي ودولي مستهجن

وناشد زكي الامتين العربية والاسلامية بالتدخل لوقف هذه الاقتحامات، في وقت لم تحترم فيه حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنيين قدسية المكان.

وقال لن نسمح للاحتلال الاسرائيلي فرض واقع جديد غريب عن المكان.

واشار زكي الى ان هناك نوايا مبيتة من قبل الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الاقصى المبارك وللمدينة المقدسة في ظل الحكومة اليمينية المتطرفة.

واوضح زكي ان هذه الاقتحامات المتواصلة لن تحمد عقباها،مذكرا بان مثل هذه الاقتحامات في العام الفين تدنيس شارون للاقصى ادت الى نشوب انتفاضة الاقصى المجيدة.