بريطانيا وهولندا تتخذان إجراءات لمواجهة خطر تهديدات “إرهابية”

مبدعون من فلسطين

بريطانيا – بال نيوز :تتخذ أكثر من دولة أوروبية اجراءات أمنية لمواجهة ما تصفه بالتهديدات الارهابية، حيث رفعت بريطانيا مستوى التهديد الذي تواجهه إلى “خطير” بعدما كان في مستوى “كبير” وذلك ردا على التطورات بشأن النزاعين في العراق وسوريا.

140829155120_britain_pm_624x351_ap

كما وضعت الحكومة الهولندية خططا للتعامل مع ما تصفه بنمو التطرف الاسلامي، تتضمن مد صلاحيات الحكومة لسحب الجنسية الهولندية ممن يلتحقون بمنظمات ارهابية في الخارج او يقدمون العون لمعسكرات تدريب الارهابيين.

ويأمل المسؤولون الهولنديون في اقناع مواقع الانترنت بسد الطريق امام الدعاية التي ينشرها الجهاديون. ويعتقد ان نحو مئة وثلاثين مواطنا هولنديا قد ذهبوا للقتال في العراق وسوريا.وقالت وزيرة الداخلية، تريزا ماي في بيان إن رفع مستوى التهديد يرتبط بالتطورات في سوريا والعراق حيث تخطط مجموعات إرهابية لمهاجمة الغرب.

ويذكر أن مستوى “خطير” هو ثاني أعلى مستوى للتأهب ضد تهديدات يمكن أن يتعرض لها الأمن القومي البريطاني.وأوضحت ماي قائلة إن بعض هذه الهجمات المحتملة من المرجح أن يشارك فيها مقاتلون أجانب كانوا قد سافروا إلى هناك انطلاقا من بريطانيا وأوروبا.

وتابعت وزيرة الداخلية قائلة إن “الواجب الأول قبل أي شيء آخر للحكومة البريطانية هو حماية الشعب البريطاني”.ومضت ماي للقول “لقد اتخذنا إجراءات محددة لتحسين سلطاتنا وزيادة قدراتنا على التعامل مع التهديدات الإرهابية المتنامية التي نواجهها”.