العثور على جثة عامل سوداني قرب مساكن للمهاجرين الأفارقة في كفرقاسم

اخبار فلسطينية محليات

كفر قاسم – بال نيوز :عثر صباح اليوم الأحد، على جثة عامل سوداني في الثلاثينيات من عمره بالقرب من مساكن معدة للمهاجرين الافارقة في مدينة كفرقاسم، وبحسب ما أعلنته الشرطة في بيانها على وسائل الإعلام فقد تلقت بلاغا عن العثور على جثة شاب بالضواحي الشرقية في مدينة كفرقاسم.

28

وفور وصول دوريات الشرطة إلى المكان، اتضح من التحقيقات الأولية أن الجثة التي عثر عليها تعود لشاب من السودان الذي يعمل في البلاد، وقد تواجد في كفرقاسم للسكن في المباني التي يقطنها العديد من العمال من أصول  أفريقية، وعثر على الجثمان علامات عنف، حيث تواصل الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث، وترجح إذا ما كانت الخلفية نزاع وشجار أو أي حادث جنائي آخر.

تجدر الشارة غلى أن إسرائيل عملت على إعداد معسكر للاجئين الافارقة في صحراء النقب،  وتشير المعطيات الإسرائيلية إلى أن عدد المهاجرين الأفارقة في إسرائيل قد وصل إلى 60 ألفا، وأن 90% منهم من السودان وإريتريا.

وفي 22 سبتمبر/ أيلول الماضي، قررت محكمة العدل العليا الإسرائيلية إغلاق مركز الإحتجاز المفتوح “حولوت”، وقد أمهلت المحكمة الحكومة الإسرائيلية 90 يوماً لإغلاق المركز أو تغيير الإطار القانوني لسياسة قالت المحكمة أن أثرها التراكمي يرقى إلى مصاف الاحتجاز، كما أعلنت المحكمة أيضاً عن بطلان النص الذي يسمح للحكومة باحتجاز “المتسللين” حديثي الوصول لمدة تصل إلى العام.

يشار في هذا السياق إلى أن القانون الدولي يمنع طرد إنسان لاجئ من أي دولة ما لم يتم بداية ضمان وجود دولة ثالثة تقبل به في أراضيها.