أسعد سعيد سنقرط : شخصية تربوية أكاديمية تألقت في عالم الإدارة و الاستثمار والاقتصاد .

مبدعون من فلسطين

خاص بال نيوز :قليلة هي الشـــخصيات التي تترك انـــطباعا مــميزا عنـــها من اللقاء الأول مع الآخــرين ، وتجذب المستمع لأفـــكارها ومقترحاتها حول التنمية والمشاركة المجتمعية وكيفية تعزيز دور المواطن في الاستثمار وعائداته، بـما يــحقق مســـتوى رائع من الانتعاش ومحاربة البطالة وخــلق فــرص للــعمل،على قاعدة المشـاركة، ومـن هذه الشـــخصيات الأكـــاديمي و رجـل الأعـمال اسعد سعيد سنقرط، الذي سـاهم في أكــثر من موقع في خدمة المجتمع الفلسطيني أكاديميا واقتصاديا .

اسعد سعيد سنقرط
اسعد سعيد سنقرط

 

من هو ” اسعد سعيد عبد الكريم سنقرط أين نشاْ وترعرع :

أسئلة كثيرة سأجيب عنها في السطور القادمة عسى أن تكون هناك في ” قصة نجاح ” هذا الرجل الكبير  فائدة ترجى وفكرة تجنى تعود بالخير والفائدة ، من قصة نجاح عاشها غيرنا “

ولد ” اسعد سنقرط” في مدينة القدس القديمة عام 1953م، وأمضى طفولته داخل المدينة  التي تعلم في مدارسها ثم انتقل إلى الكلية الإبراهيمية ليكمل دراسته الثانوية .

الشخصية التي تأثر بها أسعد سنقرط هي والده الذي علمه الكثير الكثير ،،، علمه احترام الذات والصدق في التعامل وحب الوطن وحب عمل الخير . حيث كانت نجاحاته جميعها تبدأ عندما يتذكر والده.

فلسطين في القلب

اعتقل سنقرط ثلاث مرات من قبل قوات الاحتلال ،كانت أولها وهو طفل لم يتجاوز 15 عاما..

تخرج من جامعة بيرزيت ، حيث حصل منها على البكالوريوس تخصص رياضيات، حيث تسلم رئاسة مجلس الطلبة وكان احد ابرز الطلبة الناشطين في الجامعة.

النجاح لا يتحقق صدفه

لم يقف طموحه عند حد البكالوريوس فالتحق بجامعة  أمريكية حيث حصل على الماجستير وتجول في العديد من الدول الأوروبية والأمريكية ودول العالم حيث عرض عليه العديد من المناصب والعيش في أمريكا إلا انه رفض كل ما عرض عليه، لأنه كان يتمنى أن يرى كل شيء جميل داخل فلسطين، إلا انه اصر على الرجوع إلى فلسطين من اجل تحقيق حلمه .

لا تلجم طموحك فهو أساس الـ” نجاح

أبهر ” اسعد سنقــرط ” الجــميع بذكائه وعبقــريته وعدم يأسه أو حتى كلله، فـ ” قصة نجاحه ” كانت مختلفة تماماً. لم يقف عند حد معين فالـ ” نجاح ”بالنـسـبــة لـــــــه كــان رحـــلة بـــحث مســتمرة.

فعنــد تحقيق أي هدف كان يفكر بالهدف التالـــي والخطوة التالية لإكمال مسيرته، فما ذكرتــه قبـــل كان بداية ” قصة نجاحه” برفقة أخيه المهندس راتب سنقرط. حيث قاما  ببعض الأعمال المتعددة ومن ثم  انتقلا إلى إلى تأسيس أول شركة متخصصة بالسلامة والأمان في فلسطين..

انجازات يعتز بها سنقرط  :

كان يسعى دائما بان يضع له بصمة خاصة في أقدم مدن العالم  مدينة أريحا، لتكون  جاذبة  للسياحة  كما كانت دائما في مختلف العصور والأزمنة، مؤمننا دوما بدور المسؤولية الاجتماعية لرجال الأعمال والاقتصاديين في عملية بناء وتنمية المجتمع ثقافيا و خدماتيا.

فسعى  بان تكون المساعدة التي يقدمها للناس من خلال تطوير الأداء والعمل لفتح آفاق  التشغيل من اجل تحسين الدراسة وكان شعاره دائما ايد بيد اشتغل شوي وانأ بدعمك شوي.

غرس بصمة في أقدم مدينة بالعالم.

النجاح لا يتحقق صدفة بل النجاح يتحقق ضــمن خطط واضحة، وان النجاح في نظر محدثنا عمل مؤسسي وجماعي وليس فردي لأنه لا يحب أن يكون ناجحا بمفرده بل بمجتمعه، ومــن هـنــا كــانت حكــــاية تبني مشروع منتجع وتر لأنـــد الترفيهي في أريحا ، هذا المشروع والذي حوله رجل الأعمال اسعد سنقرط ، الى منارة سياحية ترفيهية ليس في أقدم مدن العالم بل في فلسطين.

نجاح سنقرط في استكمال وتجهيز مشروع وتر لاند الترفيهي جعله محط أنظار الجميع، والذين بادلوه الاحترام والتقدير لأنه حول الأقوال إلى أفعال ملموسة ، على صعيد خلق فرص عمل لأكثر من خمسين عائلة ريحاوية في مشروعة من جهة ومن جهة أخرى عزز الثقة بالقطاع الخاص ودورة في خلق تنمية مستدامة وحقيقية .

كل ذلك جاء نتاج الخبرة والتجربة والصدق مع الشركاء، والتي تميز بها سنقرط ، والذي يقدس ويحترم الشراكة الاقتصادية القائمة على تبادل الآراء والحوار الجاد الذي يترجم النظريات إلى خطوات عملية ملموسة.

كما يثني في كل لقاءاته الصحفية والمتلفزة ومع عامة الناس والمسئولين على ثقة شركائه به ومنحة حق اتخاذ القرار هذا ما عزز بينهم من الثقة والتعاون.

 منظر عام للمنتزة

 

 التجربة والنجاح يولدان الحكمة

من أشهر أقواله: النجاح لا يأتي صدفه و ” الأوروبيون ليسوا أذكى منا ولكنهم يقفون ويدعمون كل من تعرض للفشل في حياته العملية  حتى ينجح، أما نحن فنحارب  الناجح حتى يفشل ”  وقال أيضاً  حب العقل أقوى وأعمق وأبقى من حب القلب رغم أن فلسطين  في قلوبنا إلا أنها أيضا في عقولنا.

و اخبرنا  بهذين الجملتين :

تقمص هدفك وكن أنت ،،، لا تكن نسخة مكررة..

بالصور أول مدينة مائية في فلسطين وتر لاند ….         تقرير عمر ابو عوض و محمد جواد

02 03 04 05 06 07 08 09 010 11
صورة عامة مجموعة مجموعة11