المبادرة النسوية الاورومتوسطية تنضم إلى حركة مقاطعة إسرائيل BDS

غير مصنف

بروكسل / بال نيوز : في الاجتماع الدوري لهيئتها العامة الذي عقد في بروكسل في أواخر أيار الماضي, قررت المبادرة النسوية الاورومتوسطية بالإجماع الانضمام إلى حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS.

masry

وكان ذلك بناءا على طلب ممثلات فلسطين في المبادرة الاورومتوسطية ، ماجدة المصري عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومنسقة اللجنة الوطنية للحملة النسائية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية ، وأمل خريشة مديرة جمعية المرأة العاملة، حيث تم عرض اثر استمرار الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي على أوضاع الشعب الفلسطيني بشكل عام والمرأة بشكل خاص، والتوجه الفلسطيني الى تدويل النضال الوطني اثر وصول العملية السياسية الى طريق مسدود ، حيث تشكل حركة المقاطعة لإسرائيل المحلية والدولية، محورا رئيسيا في إستراتيجية النضال والمقاومة الشعبية.

هذا وكانت قد المبادرة النسوية الأوروبية IFE-EFI تأسست في عام 2003 كشبكة نسوية أوروبية، وأطلق عليها رسميا اسم المبادرة النسوية الاورومتوسطية خلال اجتماع الجمعية العامة في كانون الأول لعام 2014، حيث باتت المبادرة تضم في عضويتها منظمات حقوق المرأة من 17 دولة في ضفتي البحر الأبيض المتوسط. وهي كشبكة سياسية نسوية تدعو إلى المساواة الجندرية وحقوق المرأة كجزء كامل للديمقراطية والمواطنة، ومن اجل حق الشعوب في تقرير المصير، وضد العسكرة والحرب والاحتلال.

من جانبها اكدت ماجدة المصري ان هذا انجاز جديد لحركة المقاطعة على طريق عزل اسرائيل ، لاجبارة على الاعتراف بحقوق شعبنا عير منقوصة، مشيرة إن مثل هذه القرارات جميعها تصب وبشكل مباشر في عزلة الاحتلال الإسرائيلي وفضح سياساته كنظام احتلال استيطاني عنصري.

وثمنت المصري الحراك القائم في كافة الاتجاهات من اجل توسيع نطاق حركة المقاطعة لزيادة عزلة دولة الاحتلال .