انطلاق المؤتمر السعودي الدولي الثاني للنشر العلمي ،،، بقلم المستشار د نزار نبيل الحرباوي

أقلام وآراء تكنولوجيا

 تعيش المملكة العربية السعودية حدثاً ثقافياً معرفياً مميزاً ، حيث أعلن عن انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثاني للنشر العلمي ، تحت رعاية أمير منطقة الرياض ، وبمشاركة فاعلة من جهات مؤسسية وأكاديمية ومجتمعية ورسمية واضحة .

IMG-20151011-WA0040

عمادة البحث العلمي في جامعة الملك سعود ، بالتنسيق مع مجموعة المعرفة النوعية ، أعلنت أن هذا المؤتمر يمثل لوحة تواصلية قيمية لافتة في مجال البحث العلمي والنشر العلمي الذي يعتبر عصب الحياة الأكاديمية ومثال التميز فيها ، وهو يأتي في وقت تحتاج فيه أمتنا في شتى مواقع وجودها للعلم كقيمة تواجه التحديات ، علم تخصصي منهجي وليس علماً منثوراً مجزوءاً.

المستشار الدكتور خالد الرماح رئيس مجموعة المعرفة النوعية الجهة المنفذة للمؤتمر  عبّر عن سعادته بهذا المؤتمر وبالفرص التي يمكن أن تبنى عليه في مجال تبني منهجيات البحث والنشر العلمي على نطاق عالمي ، بما يحقق الهدف المرجو من نشر العلم التخصصي والتعريف بأبجدياته بشكل واسع وعلى مستويات متعددة .

المؤتمر والمعرض المرافق والذي احتضنته ساحات ومرافق جامعة الملك سعود في الرياض ، حمل العديد من بشريات الأمل للباحثين الشباب أيضا ، وهم الشريحة التي اغتنمت فرصة المؤتمر بثوبها الدولي لتبدي تفاعلها مع  أنشطته المرافقة بصورة كبيرة .

الراعون والجمهور الزائر من داخل السعودية وخارجها أبدوا سعادتهم بانعقاد هذا الملتقى الدولي ، وعن ارتياحهم لحجم الجهد المبذول في الإعداد له بصورة تعين على الاستفادة منه كفرصة فعلية للشرائح المستفيدة منه ، مبدين رغبتهم بتكرار هذا المؤتمر وتعزيز الجوانب التي تطرق إليها في السنوات القادمة .