وزير الاتصالات يشارك في المؤتمر الدولي الثاني للانترنت في الصين WIC 2015

اخبار مميزة تكنولوجيا

رام الله / بال نيوز :  شارك وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني أ. د. علام موسى في المؤتمر الدولي الثاني للانترنت الذي عقد مؤخرا في الصين،  ورافقه مدير دائرة المشاريع والتطوير التقني في الوزارة م. علان غازي، حيث مثل الوزير دولة فلسطين في هذا المؤتمر الدولي الذي افتتحه الرئيس الصيني بحضور العديد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الاتصالات من جميع أنحاء العالم، ناهيك عن حوالي 2000 شخص من المنظمات والمؤسسات الدولية ذات العلاقة. وجاء هذا المؤتمر بتنظيم من قبل إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية ومقاطعة تشجيانج تحت عنوان (الترابط والحكم المشترك في الفضاء الإلكتروني) والذي يركز على التنمية والمخاطر المشتركة في المجتمع الدولي ليكون منصة لمناقشة كافة القضايا المتعلقة بالفضاء الالكتروني وتبادل الافكار حول الادارة العالمية للإنترنت (حوكمة الانترنت).

 4d764cb3-7172-4b60-b30c-ff9f6a245194

هذا وقد ناقش المؤتمر قضايا الأمن السيبراني والإنترنت والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى حقوق الملكية الفكرية، والإبتكار التكنولوجي، وفلسفة الإنترنت وثقافة الإنترنت والإتصالات، حيث شارك د. موسى في العديد من الجلسات التي انعقدت خلال هذا المؤتمر، ومنها اجتماع رفيع المستوى لكبار الشخصيات الصانعة للقرارات في الأمن السيبراني، وجلسة بناء طريق الحرير الرقمي للتعاون ومصلحة الجميع، وجلسات أخرى حول ثقافة الانترنت والإتصالات، وثقافة الإبتكار في الإنترنت، ومنتدى حول الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالاضافة الى  زيارته للمعرض ولقاءه للعديد من الشخصيات.

 وأكد موسى على أهمية مشاركة دولة فلسطين في هذا المؤتمر لتأكيد حقها الثابت في مواكبة التقدم والتطور الحاصل في مختلف المجالات المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، وذلك إيماناً منّا بما تملك فلسطين من مبدعين ومتميزين وكفاءات قادرة على دعم المسيرة التنموية في فلسطين خاصةً وعلى المستوى الإقليمي والعالمي، مشيداً بدعم الصين للقطاع التكنولوجي ومختلف القطاعات.