كوت ديفوار تتأهل لنهائيات أمم إفريقيا

رياضة

بال نيوز – وكالات : انتزع منتخب سيراليون لكرة القدم تعادلاً صعباً من مضيفه منتخب ساحل العاج (كوت ديفوار) بهدف لمثله مساء السبت، في المرحلة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم (الجابون 2017).
large-b8lgdttcuaammpu
وتقدم منتخب كوت ديفوار بهدف سجله جوناثان كودجيا في الدقيقة 37، قبل أن يتعادل منتخب سيراليون عن طريق كي كمارا بالدقيقة 67.

ورفع منتخب كوت ديفوار رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، ليتأهل رسمياً لمنافسات أمم إفريقيا دون النظر لأصحاب المركز الثاني في المجموعات الأخرى، نظراً لتواجد الجابون المستضيف للبطولة على رأس المجموعة بفارق الأهداف فقط عن المنتخب العاجي.

فوز ليبي

وخسر منتخب الرأس الأخضر أمام ضيفه الليبي بهدف نظيف في “برايا” لحساب المجموعة السادسة، سجله فؤاد التريكي في الدقيقة 90.

وصار رصيد ليبيا 7 نقاط، مقابل 9 للرأس الأخضر التي فقدت فرصة أن تكون بين المنتخبات المنافسة على بطاقتي التأهل المخصصتين لأفضل مركز ثان.

ويختتم المغرب الذي انتزع بطاقة التأهل عن المجموعة في الجولة قبل الأخيرة (13 نقطة)، المنافسات الأحد باستضافة ساوتومي صاحبة المركز الأخير (3 نقاط).

ويتأهل إلى نهائيات البطولة الإفريقية بطل كل من المجموعات الـ 13، بالإضافة إلى صاحبي أفضل مركز ثانٍ في 12 مجموعة، وتستثنى المجموعة التاسعة التي تلعب فيها الجابون المضيفة، وتعتبر مبارياتها ودية لا تحتسب نتائجها.