الرجوب والشوا يوقعان اتفاقية لدعم دوري البراعم

رياضة

رام الله 24-4-2012 وفا- وقع رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، ورئيس مجلس إدارة بنك فلسطين هاشم الشوا، اتفاقية تنص على رعاية البنك لدوري البراعم لكرة القدم.

وأوضح الرجوب في مؤتمر صحفي مشترك مع الشوا، في مقر اللجنة الأولمبية برام الله، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية خطوة إستراتيجية وهامة كونها تستهدف فئة البراعم في المدارس المختلفة ومن كلا الجنسين، ويتم من خلالها شراكة بين القطاع العام والخاص، بما يساعد في تطوير ونشر القيم الرياضية وأخلاق الرياضة.

وبيّن أن مشروع تطوير قدرات البراعم سيتم تنفيذه بشكل مباشر بين وزارة التربية والتعليم وبنك فلسطين، وقال: ‘دورنا في هذا المجال يتمثل بتقديم الخبرات والإمكانيات المتوفرة لدينا، والإشراف على المدربين واختيار الأفضل منهم’.

وأشار الرجوب إلى أن اللجنة قامت بمراسلة جميع البنوك العاملة في الأرض الفلسطينية للتعاون ودعم الأنشطة الرياضية، إلا أنها ومنذ 4 سنوات لم تتلق أي دعم باستثناء الدعم المقدم من بنك فلسطين.

ولفت إلى أنه سيتم تخصيص مبلغ لدعم الرياضة في قطاع غزة، وسيتم تخصيص نفس المبلغ لدعم الرياضة في لبنان وسوريا.

بدوره، أوضح رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين هاشم الشوا، أن المشروع سيشمل الضفة وغزة وشمال القدس، ويشارك فيه نحو 3 آلاف طفل تتراوح أعمارهم ما بين (8-14 عاما)، على مدى ثلاثة أشهر.

وأشار إلى أن البنك يخصص سنويا 5% من أرباحه لدعم المسؤولية الاجتماعية وعلى رأسها الرياضة، ونسبة مساهمة البنك في دعم الأنشطة الرياضية بلغت خلال السنوات الخمس الماضية مليون دولار.

من ناحيتها، قالت مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم إلهام محيسن: ‘عندما نتطلع لتأسيس نواة رياضية معناها أننا نؤسس لحركة رياضية على المدى البعيد’.

وأكدت أن الوزارة لا تستثني الفتيات وتعمل على دمجهن في الرياضة وفي مختلف الألعاب، حتى في كرة القدم، وكانت هناك مشاركات رياضية داخل الوطن وخارجه، وبتوقيع هذه الاتفاقية نضع لبنة الأساس للحركة الرياضية والتي نطمح أن تمتد بشكل تصاعدي لتشمل عددا أوسع من الطلبة.

ـــــــــــــــ

ر.ح/ م.ل/ م.ج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *