جامعة الاستقلال تشارك في مؤتمر الحوكمة ومكافحة الفساد في جامعة جرش

اخبار فلسطينية
بال نيوز-أريحا شارك د. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس جامعة الاستقلال في المؤتمر العلمي العاشر للجمعية العلمية لكليات الحقوق العربية تحت عنوان “الحوكمة ومكافحة الفساد”، والمؤتمر التاسع لكليات الحقوق العربية الذي عقد في جامعة جرش في الأردن في الفترة ما بين الخامس والعشرين والسادس والعشرين من هذا الشهر، بمشاركة عمداء كليات الحقوق وأساتذة القانون في الجامعات العربية، وهيئة مكافحة الفساد والباحثون والمهتمون في مجالي المؤتمر، والجهات العاملة في مجالي الحوكمة ومكافحة الفساد.
وترأس د. نايف جرّاد الجلسة الأولى في المؤتمر التي شارك فيها كل من د. ناجي عبد النور من الجزائر، وأ. د. سلمان بطارسة من جامعة اليرموك، وأ. د. سهيل الفتلاوي من جامعة جرش، والمحامية استقلال العوري من فلسطين، ود. محمد قدري حسن من جامعة عجمان ود. مصلح حسن أحمد من الجامعة العراقية.
وكان المؤتمر قد افتتح برعاية أ. د. خالد العمري رئيس جامعة جرش رئيس جمعية الأكاديميين الأردنيين وبحضور أ. د. محمد رأفت محمود الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية وأ. د. محمود كبيش رئيس الجمعية العلمية لكليات الحقوق العربية، ود. أحمد الحوامدة عميد كلية الحقوق في جامعة جرش، وأساتذة كليات الحقوق في جامعة القدس وجامعة النجاح الوطنية وعدد من أساتذة القانون الفلسطينيين وعدد من الأساتذة في كليات الحقوق في الدول العربية المختلفة.
كما شارك د. نايف جرّاد في اجتماع عمداء كليات الحقوق العربية الذي ناقش التعديلات المقترحة للنظام الأساسي للجمعية العلمية لكليات الحقوق العربية، والخطة الاسترشادية وبرنامج الليسانس – البكالوريوس في القانون، وتفعيل دور الجمعية والمجلة العلمية التي تصدرها، وآليات التواصل بين الكليات أعضاء الجمعية، وكذلك موعد ومكان انعقاد المؤتمر الحادي عشر للجمعية.
هذا وأكد أعضاء الجمعية على انعقاد المؤتمر السنوي الحادي عشر للجمعية في جامعة الاستقلال في أريحا في شهر نوفمبر من العام الجاري، وذلك تحت عنوان ” القدس والأماكن المقدسة في أحكام القانون الدولي الإنساني”.
وكان أ. د. محمد رأفت محمود الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية قد سلّم د. نايف جرّاد شهادة عضوية جامعة الاستقلال في اتحاد الجامعات العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *