الأولمبي الفلسطيني يصعد لكأس آسيا باكتساح بنجلاديش

بال نيوز – وكالات : صعد المنتخب الأولمبي الفلسطيني إلى نهائيات كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا (الصين 2018)، بعد فوزه على بنجلاديش بثلاثة أهداف نظيفة، اليوم الأحد، في ختام لقاءات المجموعة الخامسة، التي يستضيفها استاد دورا الدولي في فلسطين .

ورفع الأولمبي الفلسطيني رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة، يليه منتخب الأردن بـ6 نقاط في المركز الثاني، وطاجيكستان الثالث بـ4 نقاط، ثم بنجلاديش بلا رصيد.

وسجل أهداف فلسطين اللاعب محمود أبو وردة، في الدقائق “7 و35 و90”.

واندفع الفريق الفلسطيني مبكرًا صوب مرمى المنافس، ونجح مع الدقيقة السابعة، من ضربة ركنية، في افتتاح الأهداف عبر رأسية القائد أبو وردة.

وبسط صاحب الأرض سيطرته تمامًا على اللقاء، لكن عابه البطء في التمرير.

ومع ذلك وصل الأولمبي الفلسطيني أكثر من مرة لمنطقة العمليات، من خلال المحاولات التي قام بها حازم عبد الله، وزميله يوسف الأشهب، من الجانب الأيسر النشط.

بينما أربك الثنائي، محمود يوسف وعدي الدباغ، دفاع المنافس، وأهدر الأخير فرصة محققة من انفراد كامل، حيث سدد الكرة في جسد الحارس، وتبعه الأشهب بانفراد والتسديد بين يديي الحارس أيضًا.

وفي الدقيقة 35، ومن هجمة مرتدة خاطفة، نجح يوسف في خطف الكرة وتمريرها إلى أبو وردة المندفع من الخلف للأمام، حيث لعبها ساقطة في المرمى لحظة خروج حارس بنجلاديش، مضيفًا الهدف الثاني.

لم يتغير الحال في الشوط الثاني، وظلت الأفضلية لصالح الأولمبي الفلسطيني.

ودفع الجهاز الفني بورقته الأولى، عندما أشرك عبد أبو راشد مكان حازم عبد الله، الذي أهدر فرصة الهدف الثالث قبل خروجه، عبر تسديدة قوية ذهبت فوق المرمى.

وحاول الدباغ أكثر من مرة، لكن سوء الحظ وقف أمامه وحرمه من التسجيل.

مع مرور الوقت، أجرى مدرب فلسطين تبديلين، بدخول عمر صندوقة ومحمد عبيد، مكان بهاء وريدات ومحمود يوسف.

في المقابل، حاول البنجاليون عبر مرتدات، حيث تصدى الحارس الفلسطيني، نعيم أبو عكر، لكرتين خطيرتين.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء، عزز نجم المباراة الأول، محمود أبو وردة، تقدم فلسطين بالهدف الثالث له وللمنتخب، ليوقع رسميًا على الصعود إلى كأس آسيا.