إسرائيل تشدد على حصانة حارس أمن سفارتها بعمان

عمان – بال نيوز : شددت إسرائيل على أعلى المستويات على حصانة حارس أمن سفارتها في عمان، والذي قتل بالرصاص أردنيين في مجمع السفارة.وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الاثنين أن حارس الأمن بسفارة إسرائيل بالعاصمة الأردنية عمان قتل أردنيا بالرصاص بعد أن حاول مهاجمته، وآخر عن طريق الخطأ.

وقال بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية “إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية تحدث إلى حارس الأمن وإلى السفيرة عينات شلاين وشدد على أن الحارس لديه حصانة من الاستجواب والمحاكمة، ما يحول دون خضوعه للإجراءات الأردنية وفق اتفاقية فيينا”.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة في البيان “أن عاملا أردنيا كان ينقل أثاثا إلى شقة الحارس المقيم في مبنى تابع للسفارة في عمان، حاول طعنه بمفك للبراغي في ظهره إثر خلاف نشب بينهما مساء الأحد”.

وأوضح البيان أن الحارس رد بإطلاق النار فقتل العامل وأصاب أردنيا آخر عن طريق الخطأ هو مالك الشقة الذي كان في المكان. وتوفي الأخير لاحقا متأثرا بإصابته.

وأشار البيان الإسرائيلي إلى أن إصابة الحارس طفيفة.وكانت السلطات الأردنية أشارت إلى وقوع إطلاق نار في مقر السفارة الإسرائيلية في عمان وإلى وقوع قتيلين أردنيين، مؤكدة أن “التحقيقات الأولية، غير النهائية، أشارت إلى أن المواطنين الأردنيين دخلا إلى المبنى السكني قبل الحادث بحكم عملهما بمهنة النجارة”.